الأساليب المعتمدة للتمييز بين بطء التعلم والإعاقة الذهنية البسيطة من قبل الأخصائيين التربويين بالمراكز الطبية البيداغوجيو

Auteurs

  • سمية بن عيشة
  • حليمة عكسة

Mots-clés :

بطء التعلم- الإعاقة الذهنية البسيطة-الأخصائي التربوي-المركز الطي البيداغوجي.

Résumé

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الأساليب المعتمدة للتمييز بين بطء التعلم والإعاقة الذهنية البسيطة من قبل الأخصائيين التربويين العاملين بالمراكز الطبية البيداغوجية، ومن أجل تحقيق ذلك تم الاعتماد على المقابلات نصف الموجهة مع الأخصائيين التربويين العاملين بالمراكز الطبية البيداغوجية التابعة لولاية باتنة، وبعد تحليل مضمون المقابلة تم التوصل إلى أنه يمكن التمييز بين فئتي بطء التعلم والإعاقة الذهنية البسيطة من حيث المفهوم، من حيث القدرات العقلية، من حيث الخصائص التربوية والاجتماعية، واخيرا من حيث طرق التكفل.

Téléchargements

Publiée

2024-12-12

Numéro

Rubrique

Articles